البرزخ حقائق من القرآن الكريم

البرزخ حقائق من القرآن 

بسم الله الرحمن الرحيم :
أما بعد يعد هذا الموضوع من المواضيع المهمة التي أظهرت لعلماء الغرب ولمن يشك في القرآن الكريم الحقيقة المطلقة لهذا الإعجاز القرآن من عند الله سبحانه وتعالى، في السطور القادمة سنتعرف على أسرار هذيين البحريين وما جاء ذكره في القرآن الكريم، وما توصل إليه العلماء .

البرزخ حقائق من القرآن الكريم
البرزخ حقائق من القرآن الكريم 
ابتدأ القرآن الكريم الحديث عن هذه الظاهرة العجيبة في بعض  الأيات نذكر على الشاكلة الأتية :
{مرج البحرين يلتقيان، بينهما برزخ لا يبغيان، فبأي آلاء ربكما تكدبان}
توضح هذه الأية الكريمة أن هناك بحرين يلتقيان معا بعضهما البعض ولا يمتزجان، لوجود حاجز من قدرة الله تعالى لا يتعكران أو يدخل أحد على أحد ، قال ابن كثير : المراد بالبحرين : الملح والحلو، فالملح هذه البحار، والحلو هي الأنهار التي تصب على الناس والتي يستعين البشر بها في قضاء حاجياتهم فالماء هو الحياة كما قال الله تعالى { وجعلنا من الماء كل شيء حي} وجعل الله برزخا يحجز بينهما ولا يتقابلان .
ثم بعد ذلك يوضح القرآن الكريم ماذا يوجد في تلك البحار وما يخرج منها لقوله تعالى { يخرج منها اللؤلؤ والمرجان} أي يخرج لكم من تلك المياه كائنات حية تعيش في تلك البحار، قال الألوسي : اللؤلؤ هو صغار الدر ، والمرجان كباره .
والحمد لله هذا اعجاز من الله سبحانه وتعالى، أظهره لناس جميعا لتبيان عظمته وقوته صنيع خلقه، وقد ذكرت هذه القصة في مواضيع أخرى من القرآن الكريم :
قال تعالى{ هو الذي مرج البحرين هذا عداب فرات وهذا ملح أجاج وجعل بينهما برزخاوحجرا محجورا} وقد استعمل القرآن الكريم هذا اللفظ في مواضيع مختلف كا انتقال الروح من الحياة إلى الممات .

إرسال تعليق

0 تعليقات