طرق الربح من الأنترنيت web

طروق الربح من الأنترنيتweb

طروق الربح من الأنترنيت
طرق الربح من الأنترنيت web ، أهم المواقع والشركات

مجال الربح من الأنترنيت مجال شاسع وكبير فيه الكثير من المجالات المختلفة التي كل واحد منها تختص في وظيفة معينة ، في هذه المقالة سنتعرف على أبرز الطرق أو بصيغة أخرى أهم الطرق للربح من الأنترنيت .

1. التدوين :

يعد التدوين من بين المجالات الربحية التي يعتمد عليها الكثير من الأشخاص في تحصيل مصدر دخل مهم من المال في الشهر، وهناك من جعل التدوين هو عمله القار الذي يدخل به مصروفه الشهري ، لكي تربح من التدوين يجب عليك إنشاء مدونة أو موقع على Blogger أوWordPress أو منصات أخرى تتيح لك نفس إمكانية التي سبق ذكرها ، بعد شروعك في العمل وكتابتك لمجموعة من المقالات هنا يأتي دور جوجل أدسنس والذي يجب عليك ربط حسابك به من أجل ظهور الإعلانات على موقعك وتحقيق المال من خلال ضغط الزوار على الإعلانات التي تظهر في موقعك الخاص .
لكي تبدأ في الربح من التدوين اتبع الخطوات الآتية :
  • اختر محتوى تحبه
لكي تستمر في مشروع الكتابة يجب عليك أن تقوم بإختيار المجال الذي تميل له ، والذي لن تشعر بالملل وأنت تكتب فيه لساعات طويلة .
  • كن دائما موجود
وأقصد بكن دائما موجود ، هي انك يجب عليك أن تكتب بإستمرار في موقعك لا تغيب لفترات طويلة ، كن على استعداد أن هناك من ينتظر منك طرح أخر المواضيع من الزوار الذين يهتمون بموقعك.
  • قم بالمشاركة في جوجول أدسنس
من خلال الإشتراك في جوجول أدسنس فإنك تقوم بتفعيل وضع الإعلانات بموقعك ، وتربح المال كلما ضغط أحد الزوار في موقعك على هذه الإعلانات أو حتى شاهدها فقط.

2. تقديم الخدمات :

تعد هذه الطريقة من بين الطرق التي يعتمد عليها الكثير من الأشخاص الذين يمتلكون موهبة في مجال معين ، فإذا كنت تمتلك موهبة فستغلها في تقديم خدمة مقابل عمولة في المجالات التالية : البرمجة ، الفوت وشوب ، الإعلاميات ، التصميم، الترجمة ، التصوير، المونتاج للفيديوهات ، التعليق الصوتي ، التعديل على التطبيقات ، تعليم مادة معينة أو لغة أجنبية ،رسم ، انشاء لوجو، ...الخ . 
اذا لم تكن تمتلك اية مهارة من هذه المجالات التي ثم ذكرها فلا تقلق ، فلا احد خلق بالمعرفة كل ما هو عليك اختيار مجال أو مجالين تعتقد أنك سوف تستطع النجاح فيهم ودرس جيد وستمر حتى تتعلم جيدا .
  1. - قم بالإشتراك في تلك المنصات منها العربية والأجنبية 
  2. - قدم نفسك في تلك المجالات من خلال تسجيل فيها وعرف بنفسك وما تقوم به 
  3. - تصفح الخدمات التي يقدمها الأخرين لكي تفهم ما هي أهم المجالات المطلوبة في المنصات 
  4. - قم بتقديم خدمتك وبدأ في ربح المال من خلال عملك 

أهم المنصات 

بالنسبة للمحتوى العربي هناك الكثير من المنصات التي تختصص في هذا أشهرها
  • خمسات : 
موقع عربي مختص في الخدمات الصغرى التي يبدأ سعرها من 5$ 
  • مستقل  :
كذلك هي منصة عربية مختصة في عرض وتقديم المشروعات الكبيرة ، فيها يقوم الشخص بتقديم مشروعه ، ثم يبدأ المتخصصون في عرض ما لديهم من مهارات لتنفيد العمل .
  • fiverr :
موقع أجنبي يقوم بنفس مهام منصة خمسات ، تقديم الخدمات المصغرة التي يبدأ سعرها من 5$ ، وهي منصة عالمية يوجد فيها الكثير والكثير من الأشخاص 
  • Freelancer : 
منصة عالمية في مجال العمل الحر ن من خلالها يمكنك الحصول على عمل من منزلك ، بتقديم مهام ومشروعات رجال الأعمال.
  • Upwork :
منصة تختصص بتقديم خدمة في مجالات متعددة كالكتابة والتسويق وعمل تطبيقات 

3. إنشاء محتوى على اليوتيوب :

إذا كان لديك شغف  إنشاء المحتوى وتقديمه للجمهور فاليوتيوب هو عالمك ، وهو من أكبر المواقع شهرة في العالم ، كما أن فيه الملايين من الأشخاص الذين يربحون منه المال بشكل يومي والعالم العربي أصبح الأن يضم شخصيات حققت مبتغاها من خلال هذا الموقع الجميل ، الذي غير حياة الكثير من الأشخاص .
كل ما عليك فعله هو فتح قناة على اليوتيوب وانشاء فيديوهات من عملك الخاص تظهر فيه ما يميزك عن الأخرين من خلال تقديمك لمحتوى فريد من نوعه .

4. مواقع إختصار الروابط :

شركات اختصار الروابط هي شركات تمكنك من وضع اي رابط أخر قصير ، كل من يزور هذا الرابط ويشاهد بعض الإعلانات قبل الذهاب لعنوان الموقع المقصود . سوف ، وتعطيك أرباحا في حال حصلت على زيارات لابأس بها و تقتسم معك تلك الشركة جزء من أرباحها لكل شخص يزور تلك الروابط .

5. مواقع رفع الملفات :

مواقع رفع الملفات هي مواقع إعلانية بإمتياز ، فهي تقدم خمة تنزيل الملفات بصورة مجانية للمستخدمين مقابل مشاهدة إعلانات خاصة بهم ، الإعلانات تحقق أرباح ممتازة ن والشركة تقوم بمشاركة جزء من أرباحها مع أصحاب الملفات .

6. التسويق الإلكتروني :

التسويق الإلكتروني أو التجارة الرقمية  من أكثر الأعمال التي فيها ربح كثير ، لكنها تحتاج إلى جهد ووقت كبير ، الفكرة هي أن تقوم ببيع منتج عن طريق الإنترنيت .
أهم المجالات :
  • دروب شيبنج
  • شوبيفاي 
ويمكنك شراء المنتوجات من عدة مواقع مشهورة عالميا 
  • امازون 
  • علي بابا
  • إباي
  • علي اكسبريس
لقد قدمت لكم اهم المجالات الربحية التي يتبعها الكثير من الأشخاص في ادخال مبالغ مالية محترمة ، باقي المجالات سنتطرق إليها في المواضيع المقبلة .

إرسال تعليق

0 تعليقات