قصة نجاح أمين رغيب amine raghib

من هو أمين رغيب : 

أمين رغيب شاب مغربي من الشباب الطموحين الذي غير مستقبله ، بعد تعب وصبر واجتهاد من خلال توجهه إلى الأنترنيت والإشتغال فيه. ولد raghib amine في 2 أبريل سنة 1986 بمدينة مراكش الحمراء عاصمة المغرب السياحية ، ترعرع هذا الأخير في مدينة القنيطرة ، له شقيق واحد ، والده كان يشتغل في القوات الملكية الجوية المغربية ، تابع دراسته إلى أن حصل على شهادة متخصص في تسير شبكات المعلومات وأنظمة التشغيل في المغرب له هوس فيما يتعلق بالهاكر الأخلاقي . 
يقول رغيب أمين في أحد فيديوهاته : أعيش كل يوم على تحقيق أهداف التي سطرت لها منذ ان كنت صغيرا، فلأوضاع المادية لأسرتي جعلتني أبحث عن الطريقة أو الطرق لتغير مستقبلي ، هذا ما فعلت قاسيت كثيرا في البداية ، كنت أفشل ولا أمل وأعرف أن الله سيساعدني على المجهود الذي اقوم به. كانت شخصيتي غير إجتماعية الأمر الذي جعلني أبتعد عن المجتمع بالقليل وأتوجه نحو العالم الأزرق وخصوصا عالم الهاكر الذي أخد من حياتي سنين عديدة .
حقق أمين رغيب شهرة واسعة على شبكة الإنترنيت من خلال مدونته المحترف للمعلوميات / Almohtarif الذي أسسها من أجل تقديم المساعدة للشباب العرب الذين يردون تغير حياتهم المادية وكذلك توجد في تلك المدونة مجموعة من الدروس المهمة في تعلم مجالات كانت حكرا في الماضي على فئات قليلة ، لكن كما  نعرف أن أمين رغيب لم يكن مثلهم يقوم بإخفاء المعلومات عن الشباب بل كان يشارك كل ما يعرف في موقعه وفي قناته على اليوتيوب- Almohtarif channel  التي تحقق نسبة عالية من المشاهدات في اليوتيوب ، وقد وصل عدد المشتركين في قناته إلى أكثر من  2967037 مليون مشترك، ويدل هذا على قيمة المعلومات التي يعطيها للمشاهدين الذين يشاهدونه.
قصة نجاح أمين رغيب amine raghib
قصة نجاح أمين رغيب amine raghib الشاب الطموح 

وضع أسرته ومعاملة أبيه القاصية :

كان  أمين رغيب يعيش في أسرة فقيرة نسبيا في بيت لا يتجاوز 50 متر ، كان مصدر دخل أسرته هو تقاعد والده من الخدمة العسكرية التي لا تكفي لشراء أي شيء عاش هذا الأخير في ظروف صعبة لكن لم يفشل من الحياة وقرر في أحد الأيام تغير حياته ، فبدأ بالبحث عن عمل لكنه تفاجأ أن بعض الشركات التي أرسل لهم السرية الذاتية لا تعتمد على الكفاءات أكثر من اعتمادها على  الشواهد ، ولم يرد أن يشتغل بمبلغ زهيد ليس في مستوى الخبرة التي يمتلكها فتلجأ للعمل في الأنترنيت  وهنا بدأت قصة نجاح هذا الشاب المغربي في مجال الويب ، لكن سرعان ما أتى رد والده بسب جلوسه في المنزل وعدم بحث عن العمل، كان أبه دائما يعاتبه قاص معه لا يفهم مشاعر إبنه وما يريد تحقيقه في المستقبل فقط العتاب والعنف مما جعله يخرج للبحث عن عمل وفي نفس الوقت يشتغل في الأنترنيت على مدونته ، أما أمه فقد كانت هي المساندة له في تلك المرحلة من حياته وهي سبب نجاحه في الحياة كانت دائما تدعوا له بالنجاح رغم أنها لا تعرف ما يقوم به ابنها إلى أنها كانت تتق فيه وفي قدراته.

أسباب جعلته في المقدمة :

  • عدم كتم المعلومات :  
من أهم أسباب نجاح أمين رغيب هو عدم كتمه للمعلومات ، كل ما يعرفه ينشره ويفيد به غيره .
  • مساعدة الغير : 
كما هو معروف  أن أمين رغيب كان دائما ما يقدم النصائح للأشخاص سواء في أرض الواقع أو من خلال رده على الأسئلة في بث مباشر يقوم به كل اسبوع.
  • الثقة بالنفس : 
كان واثقا من نفسه ومن أنه سيصل إلى ما هو عليه اليوم 
  • لا تكثر للحاقد :
كان دائما ما يكرر هذا الكلام في فيديوهاته أن كلام الناس لا يساوي شيء أمام ما يريد الشخص أن يصل إليه في المستقبل 

الجوائز والمشاركات الفعلية :

حصل على جائزة اليوتيوب الذهبية سنة 2016 ،  وجائزة هبة بريس لأفضل مدون مغربي سنة 2014 ،كما حصل على أفضل مدون من خلال موقعه th3professional المحترف  في المغرب  سنة 2012 . وشارك في العديد من المشاركات في المغرب وخارج المغرب خاصة بمجال التقنيات والتكنولوجيا.

إرسال تعليق

0 تعليقات