قصة نجاح مؤسس شركة أبل ستيف جوبز من الصفر

من هو ستيف جوبز:

ستيف جوبز هو صاحب شركة أبل العالمية، ولد ستيف جوبز في أربعة وعشرون من فبراير سنة 1955 في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كليفورنيا الأمريكية ولد هذا الأخير بطريقة غير شرعية من عبد الفتاح الجندلي وجوان شيبل  حيث لم يكن ثمرة زواج من والديه مما تركاه وحيدا فتبناه بول وكلارا جوبز حيث أخد نسبه منهم وهو ما اشتهر به الطفل العبقري في كبره.
كان الطفل جوبز يقضي معظم أوقاته في أحد كرجات الجيران يبدع في شتى المجالات التي تتعلق بالتقنية ، فقد ظهر هوسه بهذا منذ الصغر، ثم تخرج جوبزفي المرحلة الثانوية ولتحق بجامعة ريد بولاية أرغون، لكنه لم يستطيع اكمال دراسته بسبب عدم توفر المال الكافي وكذلك ظهور هوسه بالثكنولوجيا التي أخدت من كل وقته، فبدأ يبحث عن عمل لفثرات طويلة ثم اشتغل بعد ذلك في شركة أتاري تختص بصناعة لألعاب الفديو وقد اشتغل بها كمصمم في بداية مسيرته المهنية.
سافر ستيف جوبز إلى الهند حيث اعتنق هناك البودية بعد اقامته هناك، وظل نباتيا طوال حياته، ثم بعد ذلك عاد إلى الولايات المتحدة الأمريكية وعمل هناك في مرآب بيته على تأسيس شركة أبل بالتعاون مع صديقه ستيف وزنياك. وكان ذلك في عام 1976 ، وعمره في تلك الفترة 21 سنة  وسبب نجاحه في الحياة هو دعم أبيه له في ما يفعله في تلك المرحلة من حياته .
قصة نجاح مؤسس شركة أبل ستيف جوبز من الصفر
قصة نجاح مؤسس شركة أبل ستيف جوبز من الصفر

 شركة أبل :

شركة عملاقة في مجال التقنيات والمعلوميات تأسست في سنة 1976 حيث كانت تسمى شركة أبل كمبيوترالمحدودة ، يصل عدد موظفيها حوالي 115.000 موظف، وعائداتها المادية التي جاءت من خلال صنع منتوجات مختلف تقدر حوالي $ 1.82.795 مليار دولار أمريكي. سبب نجاح شركة أبل هو العمل الجاد وتعاون الموظفين مع بعضهم البعض، وتوظيف ستيف جوبز موظيفين من مختلف المجالات، لم يعتمد فقط على توظيف المهندسين والمصممين بل أدخل الكتاب والشعراء والرسامين، وهذا عامل مهم في نجاح الشركة كل شخص ينظر للمنتوج وفق تخصصه العملي، ومن بين أسباب نجاح شركته اختيار علامة تجارية وهي رمز التفاحة التي سقطت على اسحق نيوتن وكانت بالنسبة له مفتاح حل لغز الجادبية.
وشركة أبل تختص في صناعة مجموعة من المنتوجات نذكر أشهرها : أي فون- أي باد -أي بود وحواسيب أبل. وكذلك توفر مجموعة من التطبيقات منها : أي تيونز و سفاري، ماك ، أي وورك... .
ويعتبر ستيف جوبز مؤسس شركة أبل العالمية، حيث اشتغل فيها منصب المدير التنفيدي ثم رئيس مجلس الإدارة للشركة، واختار رمز التفاحة شعارا لشركته لما تحمله من رموز تاريخة كان قد اطلع عليها من قبل. 
في منتصف الثمانينات وقع خلاف على من سيدير الشركة والذي أنتهى بإستقالة ستيف جوبزمن الشركة  وفي نفس العام أسس شركة نكست تختص في تطوير منصات الحواسيب، ثم بعد ذلك اشترى ستيف جوبز جزء من شركة لوكس فيلم -قسم الرسوميات .

 وفات ستيف جوبز: 

توفي هذا العبقري الذي غير مجرى العالم في 5 أكتوبر سنة 2011 عن عمر يناهز 56 عام ، حيث قدم استقالته من عمله كرئيس تنفيدي في شركة أبل لعتقاده الثام أنه وفي تلك الحالة المرضية لن يعطي أية إضافة لشركة أبل ، توفي بعد اصابته بمرض السرطان في البمكرياس الذي انتشر في سائر جسمه مخلفا وفاته بعد صراع مع المرض. وتنتهي قصة العيقري الذي اخترع تقنية الجهاز الوحي الذي يشتغل فقط عبر بصمات اليدين .

النصائح  17 لستيف جوبز لنجاح في الحياة :

  1. اجعل البساطة في حياتك وعملك 
  2. ثق بصوتك الداخلي
  3. تحلى بلإيمان دائما
  4. أنظر إلى الجانب المشرق في الفشل
  5. كن رائدا في السوق 
  6. ابتكر منتج يبيع نفسه في السوق
  7. لا تستمع أكثر من اللازم لما يقوله الزبناء
  8. اعشق مجال عملك لكي تبدع فيه
  9. ركز على المرحلة الأخيرة من العمل
  10. قم بتشكيل فريق موحد متناسق
  11. قم بافتعال القليل من الضجة 
  12. احتفظ بعقلية المبتدأ
  13. كن مقياس للجودة 
  14. فكر بشكل مختلف عن الناس ولا تفكر كما يفكر الجميع كن كنفردا 
  15. كن دائما جائعا للمعرفة وباحثا عن المعلومة
  16. عمرك محدود فلا تضيعه في ما لاتحب
  17. تمسك بقنعاتك وبما تعتقد أن تكون .

إرسال تعليق

0 تعليقات