مثلث برمودا حقائق علمية وأساطير وخرفات

مثلث برمودا حقائق علمية وأساطير وخرفات

مثلث برمودا من عجائب وغراب الدنيا، موضوع غامض الكل يبحث عن إجابات تفسيرية من أجل الوصول إلى إجابة شفافة حوله، في هذه المقالة سنتعرف على هذا الموضوع من خلال ما توصل إليه العلماء وما ثم ذكره في كتب الدين . مثلث برمودا أو مثلث ابليس الشيطاني . فأين يقع هذا المثلث ؟ وما هو اللغز المفقود والذي اكتشفه علماء الغرب ؟ وما هي الحقائق التي ذكرت في كتب الدين؟ 
لعصور كثيرة ظلت حوادث اختفاء السفن والقوارب والغواصت والطائرات فوق مثلث برمودا  تحير جميع من كانت له دراية به ، يقع هذا المثلث غرب المحيط الأطلسي ، بين جزيرة برمودا وولاية فلوريدا الأمريكية وجمهورية بورتو ريكو، وقد وقعت مجازر لا حصر لها في مثلث برمودا حيث مات فيها الكثير من الناس وصل عدد الناس إلى أكثر من ألف وخمسة مئة شخص واختفاء الكثير من القوارب والطائرات مما جعله منه مكان رعب للناس وأسطورة مليئة بالظواهر الخارقة لا يستطيع العقل البشري أن يعرف تفسيرا لها إلى بعد تقدم العلوم وتطور التكنولوجيا . يصل طول كل ضلع منه حوالي ألف وخمسة مئة  كيلو متر مربع، وتقدر مساحته الإجمالية مليون كيلو متر مربع .
مثلث برمودا حقائق علمية وأساطير وخرفات
مثلث برمودا حقائق علمية وأساطير وخرفات

لغز مثلث برمودا :

أول حادثة وقعت في ذك المكان هو اختفاء سفينة روزالي الفرنسية سنة ألف وثماني مئة وأربعون ملادي ، وبعد اختفائها ثم العثور عليها في مكان بعيد من مثلث برمودا ولا شخص فيه حي وهي من نسج الخيال وتدخل الأساطير . ومن الحوادث أيضا اختفاء سفينة يابانية حيث كان الطاقم في تلك اللحضة قد أرسل رسالة استغاثة من أجل المساعدة وهم في حالة خوف ورعب ظهر ذلك في التسجيل الصوتي الذي ثم حفظه بعد الحادثة ، وقد وقعت هذه الحادثة سنة ألف وتسعة مئة وأربعة وعشرون ميلادي .
اختفاء الغواصة البريطانية أطلانطا سنة ألف وثماني مئة وثمانون ميلادي ، وقد اختفت هذه الأخيرة دون علم عنها شيء مخلفة خسائر بشرية وصلت إلى أكثر من مئاتن وتسعون شخص في حالة اختفاء .واختفاء سفينة ألين أوستن سنة ألف وثماني مئة وواحد وثمانون، حيث اختفى كل من يوجد في تلك السفينة .

كشف عن لغز مثلث برمودا :

بعد تلك الحوادث المفجعة  واختفاء الكثير من السفن والقوارب والطائرات والغواصات دون معرفة سبب اختفائها، تطوع الكثير من العلماء للبحث في ماهية هذا المثلث الذي أرعب كل من سمع عنه في الإعلام أو الصحافة ، ومن الحقائق العلمية التي توصل إليها العلماء هو وجود قوة مغنطسية تجدب كل شيء يقترب منها ، وهناك من قال أن سبب اختفاء السفن هي الكوارت الطبيعة المعروفة في تلك المنطقة وخاصة أمواج برمودا التي تسمى المارقة وتبتلع هذه الأخيرة كل من يقترب إليها لأنها أمواج مرتفعة يصل طول ارتفاع  الواحدة منها إلى أكثر من ثلاثون مثر حسب بحث أولئك العلماء. وهناك من العلماء من فسر سر اختفاء السفن في تلك النمطقة عامل الجو، حيث في تلك المنطقة هناك ضباب كثيف والرؤيا غير واضحة مما جعل السفن تختفي ولا يبقى لها أثر. وبعد بحث طويل اكتشف العلماء ان أسفل تلك المنطقة تلك يوجد مثلث هرمي  عبارة عن زجاج  فيه قوة مغنطسية هوسبب اختفاء السفن والطائرات. وهناك من قال أن سبب اختفاء تلك السفن هو انتشار غاز الميثان وهو سبب تلك الحوادث.

أساطير عن لغز مثلث برمودا :

من بين الأساطير التي حكيت عن لغز مثلث برمودا وسراختفاء السفن وجود علاقة وطيدة لحضارة أتلانتيس  المدينة الأسطورية الغارقة في البحر واطلاقها لطاقة قوية تجدب كل من يقترب إليها . ومن الأساطير أيضا يقال أن هناك في تلك النمطقة مراكب فضاء لمخلوقات غريبة هي من تخطف كل من يقترب من تلك المنطقة.

ماذا يقول الدين في هذا الموضوع :

قال الكثير من المفسرون أن في مثلث برمودا يوجد عرش ابليس حيث  أن ابليس يوجد عرشه فوق الماء، وهناك من قال أن مكان متلث برمودا هو مكان عيش يأجوج ومأجوج التي ذكرت قصتهم في القرآن الكريم خاصة مع ذو القرنين والله أعلم بكل شيء .

إرسال تعليق

0 تعليقات