ما هو السيو SEO

السيو
تصدر نتائج البحث  بتعلمك دروس السيو

ما السيو SEO؟


السيو SEO، يقصد به تحسين محركات البحث لظهور مدونتك أو موقعك الإلكتروني في نتائج محركات البحث المجانية مثلا جوجل أو ياهو...، بحيث يظهر في النتائج الأولى لعملية البحث التي يقوم بها الشخص عندما يبحث عن موضوع معين .
ليكون موقعك متوافق مع السيو يجب أن يعتمد موقعك على خريطة (sitemap)لتسهيل عمل المحركات البحث، وهي مهمة للجمهور الذي يزور موقعك ، حيث تسهل عليهم عملية البحث ، والوصول لما يريد داخل مدونتك وهذا ما يقوم به السيو.
السيو لا يكون داخل موقعك ، بل في كل الروابط المؤدية لمدونتك من مواقع خارجية.

ما معنى محركات البحث؟

محركات البحث يقصد بها تلك المحركات التي تظهر عليها كل المواقع والمدونات، وهي متعددة وبأشكال مختلف لكن أشهر المحركات التي يستعملها الباحث عن المعلومات نخص بالذكر :
google, Yahoo; bingo, opéra ,Mozilla .... .
في جوجل مثلا عندما تجد بعض الصفحات متصدر المراتب الأولى في محركات البحث ، هل سألت نفسك لماذا هذا الموقع موجود في المراكز الأولى ;وماهي الخطوات التي قام بها الشخص من أجل ظهور موضوعه في المراتب الأولى في عملية البحث .
الإجابة هي أنه قد استعان بالسيو في مراحل كتابته  وهي التي جعلت من موقعه يحتل المراتب الأولى ضمن محركات البحث.

أهمية الدومين :

الدومين مهم وخصوصا اذا كان عمر الدومين قديم هذا سيساعد موقعك في منح جوجول مصداقية كبيرة لموقعك.

الروابط الخلفية:

ومعنها نشر رابط مدونتك في المواقع الأخرى التي لها نفس المجال عملك والسيو نوعان أنواع :
روابط خارجية :
ويقصد بها الروابط التي تأتي بها من خارج موقعك، أي إضافة روابط لمواقع لها نفس الموضوع الذي تتحدت فيه ، ويساعد هذا الأمر في تصدر محركات البحث.
روابط داخلية : ويقصد بها ربط عنواين لمواضيع لها علاقة بالموضوع الذي تكتبه مثلا تكتب عن التسويق الإلكتروني ولديك من قبل موضوع عن التجارة تربط هذا العنوان مع الموضوع الذي تكتبه. كلما زادت الروابط في مواضيعك كلما ساهمت في تصدرك لنتائج البحث في المتصفح خاصة جوجول.

القبعة البيضاء:

 وهو نشر روابط خلفية عن طريق برامج وتطبيقات  .

القبعة الرمادية:

ويقصد بها المنطقة الوسطى بين الأبيض والأسود وهي ما يلعب فيها الشخص الذي يقوم بعمل السيو وذلك في حدود دون المخاطرة لأن فيها معاقبة من طرف جوجول .

أدوات السيو:

google analytics

يقدم لك خدمة احصائية حيث يقوم بتتبع لعدد من الزيارات التي تتم للموقع، إضافة إلى أنه يقدم العديد من الإحصائيات حول الكلمات الرئيسية التي يستخدمها عدد من الأفراد عندما يقومونا بعملية التدوين في موقعهم  اضافة إلى أنه يعطك بالتفاصيل الدول الأكثر زيارة لموقعك .

google Trends

تسهل عليكم عمليات البحث السريع من خلال محركات البحث جوجول من أجل الظهور في نتائج البحث مستقبلا

keword planner

تعتبر من أهم الوسائل التي يتم استخدامها في السيو لتحقيق مجموعة من الأهداف متلا البحث عن الكلمات المفتاحية .

google Adwords

يسهل عليك العثر على أهم الكلمات المفتاحية التي يستخدمها الزائر في المتصفح طوال الشهر .



إرسال تعليق

0 تعليقات